الرشاقة في كلمة واحدة

    شاطر
    avatar
    samar_12

    المشرفة العامة


     المشرفة العامة

    الجنس : انثى
    الدولة :
    النادى المفضل : اهلاوى
    الميزان
    عدد المشاركات : 426
    تاريخ التسجيل : 04/07/2008

    الرشاقة في كلمة واحدة

    مُساهمة من طرف samar_12 في الإثنين 16 مارس 2009 - 17:29

    الرشاقة في كلمة واحدة متر القياس
    كامبردج - ماساتشوستس / إذا كانت السمنة نتيجة لعشوائية الإفراط في الأكل، فلماذا ندخل في متاهات وموضات وتقليعات ليس لها في علم الطب من برهان، وببساطة وعفوية، لماذا لا يكون حلّ مشكلة السمنة هو تناول كميات قليلة من الطعام، دون حرمان المرء من تناول ما تشتهيه نفسه من أصناف الأطعمة المحتوية على البروتينات والدهنيات والسكريات؟ وهذا السؤال البسيط يجيب عليه المتفننون في اختراع الموضات الغذائية بأجوبة محيرة في فهم معناها، وصعبة على التصديق.
    ونجد بعض تلك الموضات من الحمية تنصح بتقليل تناول سكريات الكربوهيدرات، وبالإكثار من تناول البروتينات والدهون، وبعضها ينصح بتقليل الدهون وتناول كميات معتدلة من البروتينات، والإكثار من تناول سكريات الكربوهيدرات.
    وأخرى تنصح بتقليل الدهون، وبتناول كميات عالية من البروتينات ومن سكريات الكربوهيدرات، ورابعة تنصح بالإكثار من الدهون، وبتناول كميات معتدلة من البروتينات، وتقليل تناول سكريات الكربوهيدرات.
    ولكن البحث الطبي العلمي يجيب بطريقة سهلة وأقرب إلى الفطرة وإلى المنطق العقلي البسيط على السؤال البسيط المتقدم، ذلك أن الباحثين من كلية الطب بجامعة هارفارد راجعوا نتائج دراستهم التي بحثت في تأثير تناول أحد الأربعة أنواع من الحميات الغذائية المقترحة لإنقاص الوزن، ووجد الباحثون أن الإنسان إذا ما أراد البدء في العمل على إنقاص وزن جسمه، فإن كل المطلوب منه هو الحرص على تقليل كمية الأكل. وله أن يتناول، في هذه الكميات القليلة من الأكل، أي نسبة من البروتينات والسكريات والدهون.
    وعلّق الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور فرانك ساكس، بروفسور طبّ القلب الوقائي بكلية هارفارد للطب بقوله "لا يهم كثيرا نوع الحمية الغذائية اللازم اتباعها في محاولة خفض وزن الجسم، وللإنسان أن يبحث عما يناسبه، ولكن عليه التركيز على خفض كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها وجبات طعامه اليومي، وخفض عدد السعرات الحرارية هو المهم".
    وأضاف، وبالجملة لم تكن حمية غذائية أفضل من الأخرى، ولكن المهم في شأن خفض الوزن هو تناول كمية قليلة ومعتدلة من الأطعمة ذات تأثيرات صحية على القلب، أي الأطعمة القليلة في محتواها من الدهون المشبعة الحيوانية والكولسترول.
    وهذه النتيجة البسيطة والواقعية والمنطقية والسهلة في فهمها، هي التي يقول بها كبار السن دائما لنا.
    وآباؤنا وأجدادنا كانوا يتناولون من كل شيء كميات قليلة ومعتدلة، وكانوا لا يُفرطون في تناول أنواع وأنواع من الأطعمة، وكانوا نشيطين في حركتهم البدنية، ويحرقون باستمرار تلك السعرات الحرارية وبشكل يومي، وكانوا بصحة جيدة، وكانوا أقل إصابة بالسمنة.
    avatar
    ملك الدلوعة

    مشرفة قسم(الامومة والطفولة)


    مشرفة قسم(الامومة والطفولة)

    الجنس : انثى
    الدولة :
    النادى المفضل : اهلاوى
    الجوزاء
    عدد المشاركات : 417
    تاريخ التسجيل : 25/11/2008

    رد: الرشاقة في كلمة واحدة

    مُساهمة من طرف ملك الدلوعة في الثلاثاء 17 مارس 2009 - 8:11

    ميرسى يا قمر على كلامك الحلو ده بجد ميرسىىىىىىىىى
    avatar
    salma

    مشرفة قسم(الجمال والاناقة)


    مشرفة قسم(الجمال والاناقة)

    الجنس : انثى
    الدولة :
    النادى المفضل : اهلاوى
    الحمل
    عدد المشاركات : 108
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    رد: الرشاقة في كلمة واحدة

    مُساهمة من طرف salma في الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 1:08

    ميرسى بجد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017 - 9:29